رئيس الحكومة يستقبل رئيس مجلس الشيوخ بجمهورية رواندا

2017-05-24
رئيس الحكومة يستقبل رئيس مجلس الشيوخ بجمهورية رواندا

استقبل رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني يوم الأربعاء 24 ماي 2017 بمقر رئاسة الحكومة السيد بيرنارد مازوكا Bernard Mazuka رئيس مجلس الشيوخ بجمهورية رواندا، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب على رأس وفد برلماني.

وشكل هذا اللقاء مناسبة للتنويه بجودة علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع بين البلدين، والتي عرفت انطلاقة جديدة بمناسبة الزيارة الرسمية الميمونة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله لجمهورية رواندا والزيارة الرسمية لفخامة الرئيس بول كاغامي رئيس جمهورية رواندا للمغرب، وهي الزيارات التي توجت بالتوقيع على مجموعة من اتفاقيات التعاون تغطي مختلف مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وأشاد رئيس مجلس الشيوخ بجمهورية رواندا بهذه المناسبة، بالدور الريادي الذي تقوم به المملكة المغربية في القارة الإفريقية، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة، للمساهمة في تثبيت السلام والاستقرار ودعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتطوير برامج التعاون جنوب-جنوب وبرامج التعاون الثلاثي، معربا عن عميق ارتياح بلاده لعودة المغرب لصرح الاتحاد الإفريقي.
وعبر السيد رئيس الحكومة من جهتة عن الاستعداد التام للحكومة للعمل على الدفع بالتعاون الثنائي ومواصلة تكريس مضامين اتفاقيات التعاون الثنائية على أرض الواقع، وتشجيع مختلف المبادرات الاستثمارية والشراكات المثمرة بين الفاعلين الاقتصاديين في البلدين.
حضر هذا اللقاء على الخصوص سفير جمهورية رواندا بالرباط. 

  • جلسات البرلمان الشهرية
  • خطب
  • دوريات
المزيد