رئيس الحكومة يستقبل وزير أول دولة كومنولث دومينيكا

2017-12-13
رئيس الحكومة يستقبل وزير أول دولة كومنولث دومينيكا

استقبل الدكتور سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، مساء يوم الأربعاء 13 دجنبر 2017 ، روزفلت شكيغرت، وزير أول دولة كومنولث دومينيكا الذي يقوم بزيارة إلى المغرب.

وخلال هذا الاستقبال، عبّر رئيس الحكومة عن اعتزاز المغرب بالعلاقات التي تربطه بكومنولث دومينيكا، مشيرا في الآن نفسه إلى عزمه على تطويرها، وما الاتفاقية الموقعة بين البلدين سنة 2012، إلا دليل على الإرادة الراسخة في المضي قدما بالروابط  التي تجمع بين البلدين والرقي بها في المستقبل.
كما أشاد رئيس الحكومة بما تحقق مع كومنولث دومينيكا بفضل وجود تعاون في بعض القطاعات، وبالتحديد في مجالات الفلاحة والصيد البحري، متمنيا تطوير علاقات في مجالات أخرى.
من جانبه، شدد الوزير الأول كومنولث دومينيكا، على استمرار بلاده في دعم قضية الوحدة الترابية المغربية، وأوضح أن بلاده ترى في "المغرب صديقا وحليفا استراتيجيا لأنه يعمل دائما على دعمنا، ونحن بدورنا نتعهد بأن نكون بجانبكم وندعم قضية وحدتكم الوطنية إلى حين حل هذا المشكل نهائيا لأن موقفنا من هذه القضية واضح ولا رجعة فيه ".
يشار إلى أن المغرب تجمعه بدولة كومنولث دومينيكا اتفاقية تم التوقيع عليها منذ سنة 2012 ، والتي يتوقع تجديدها في غضون السنة المقبلة لتطوير أوجه التعاون بين البلدين وفق أسس جديدة وفي مجالات واعدة.

  • جلسات البرلمان الشهرية
  • خطب
  • دوريات
المزيد