رئيس الحكومة يستقبل نائب رئيس البنك الافريقي للتنمية

2018-02-02
رئيس الحكومة يستقبل نائب رئيس البنك الافريقي للتنمية

استقبل رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني عشية يوم الجمعة 2 فبراير2018 بمقر رئاسة الحكومة السيد خالد الشريف، نائب رئيس البنك الافريقي للتنمية المكلف بالعمليات والاندماج الجهوي.

 وشكل هذا اللقاء مناسبة استعرض فيها الجانبان مختلف أوجه التعاون المثمر بين المملكة المغربية والبنك الإفريقي للتنمية، والذي يشمل العديد من قطاعات التنمية الاجتماعية والاقتصادية ويواكب الاستراتيجيات الكبرى التي يباشرها المغرب في مختلف المجالات.

وذكر رئيس الحكومة في هذا الإطار ببعض الأوليات الاجتماعية والاقتصادية التي حددتها الحكومة للفترة الحالية، وخاصة في ميادين التعليم والصحة والتشغيل ومحاربة الفقر والهشاشة وتعميم التغطية الصحية، وكذا على مستوى تقوية تنافسية الاقتصاد الوطني ودعم النسيج المقاولاتي والاستمرار في تحسين مناخ الأعمال وتعزيز حصة القطاع الصناعي في الناتج الداخلي الخام وتعزيز الدور الريادي للمغرب في مجال الطاقات المتجددة والتنمية المستدامة ومواصلة برنامج إصلاح الإدارة وتعزيز الرقمنة والحكومة الإلكترونية وغيرها من البرامج الهامة التي تستجيب لانتظارات المواطنين.

ومن جهته عبر نائب رئيس البنك الافريقي للتنمية عن الاستعداد الكامل للمؤسسة البنكية لمواصلة مواكبة المغرب في إطار الأولويات التي تحددها الحكومة، كما أشاد بالمستوى العالي للكفاءات المتواجدة بمختلق القطاعات الحكومية والمؤسسات العمومية المغربية والتي تساهم بشكل فعال في إنجاح مختلف برامج الشراكة، بشكل يجعل من النموذج المغربي مثالا تعتمده المؤسسة البنكية على المستوى الإقليمي والقاري.
كما تناولت المباحثات إمكانيات استفادة الدول الافريقية والعربية الصديقة من التجربة المغربية في العديد من المجالات التنموية في إطار الشراكة مع البنك الإفريقي للتنمية.
حضرت هذا اللقاء مديرة مكتب البنك الافريقي للتنمية بالمغرب.
 

  • جلسات البرلمان الشهرية
  • خطب
  • دوريات
المزيد