رئيس الحكومة يستقبل وزير الشؤون الخارجية بجمهورية البنغلاديش

2018-02-28
رئيس الحكومة يستقبل وزير الشؤون الخارجية بجمهورية البنغلاديش

استقبل رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني، عشية يوم الأربعاء 28 فبراير 2018 بمقر رئاسة الحكومة، وزير الشؤون الخارجية بجمهورية البنغلاديش أبو الحسن محمود علي Abul Hassan Mamood Ali الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة، توجت بالتوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون تهم مختلف القطاعات.

وخلال هذا اللقاء نوه الجانبان بمستوى علاقات الصداقة التي تجمع بين البلدين وعبرا عن الرغبة المشتركة للدفع بالتعاون الثنائي في مختلف المجالات وخاصة تلك التي يوفر فيها اقتصادا البلدين فرصا هامة للشراكة. وأكد الجانبان في هذا الإطار على ضرورة تكثيف تبادل الزيارات بين المسؤولين وتشجيع رجال الأعمال في البلدين على بناء شراكات مثمرة في القطاعات ذات المؤهلات الواعدة.

كما تطرق رئيس الحكومة ووزير الخارجية البنغالي لمستوى التنسيق بين البلدين في المحافل الدولية وللآفاق التي يفتحها الإطار الجديد للتشاور السياسي المغربي البنغالي.

وعبر أبو الحسن محمود علي   من جهة أخرى عن امتنان بلاده للمساعدات الإنسانية التي كان صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفضه الله قد أمر بإرسالها لجمهورية البنغلاديش لمساعدتها على معالجة أوضاع اللاجئين الروهينغا على أراضيها.

حضرت هذا اللقاء سفيرة جمهورية البنغلاديش بالمغرب. 

 

 

  • جلسات البرلمان الشهرية
  • خطب
  • دوريات
المزيد