رئيس الحكومة يستقبل مجلس إدارة اتحاد المجالس الاقتصادية والاجتماعية الإفريقية

2018-04-25
رئيس الحكومة يستقبل مجلس إدارة اتحاد المجالس الاقتصادية والاجتماعية الإفريقية

استقبل رئيس الحكومة، الدكتور سعدالدين العثماني، مساء يوم الأربعاء 25 أبريل 2018، أعضاء مجلس إدارة اتحاد المجالس الاقتصادية والاجتماعية الإفريقية والمؤسسات المماثلة.

وخلال هذا اللقاء، ذكّر رئيس الحكومة بالاهتمام الكبير الذي يوليه جلالة الملك محمد السادس نصره الله للعمق الإفريقي، ودعمه الدائم والمستمر للدول الإفريقية الصديقة والشقيقة.

كما أوضح رئيس الحكومة أن الحكومة ملتزمة بالتوجيهات الملكية السامية التي تحث على تشجيع كافة المبادرات التي من شأنها دعم الاندماج الإفريقي، وتطوير كافة أشكال التعاون بين المملكة المغربية ودول القارة الإفريقية.

وفي هذا السياق، اعتبر رئيس الحكومة أنه من المفيد تبادل الخبرات فيما يتعلق بالمجالس الاقتصادية والاجتماعية والمؤسسات المماثلة، داعيا إلى تحفيز إنشاء مجالس اقتصادية واجتماعية بالدول الإفريقية التي لا تتوفر عليها بعد، بالنظر لما تمثله هذه المؤسسات من فضاء للتفكير والحوار والخبرات، ولدورها الإيجابي في تحقيق السلم الاجتماعي وفي توسعة دائرة إشراك الفعاليات الاجتماعية والاقتصادية.

من جهته، عبّر الدكتور بولقاسوم حيدرة، رئيس اتحاد المجالس الاقتصادية والاجتماعية والمؤسسات المماثلة في إفريقيا، عن سعادته بالزيارة التي يقوم بها هو والوفد المرافق له للمغرب، في إطار عقد اجتماع مجلس إدارة الاتحاد في الرباط يومي 24 و25 أبريل 2018 بمقر المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي بالرباط.

كما أثنى رئيس الاتحاد على المبادرات التي يقوم بها جلالة الملك لفائدة رقي وتنمية القارة الأفريقية.

وحضر اللقاء رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، نزار بركة.

  • جلسات البرلمان الشهرية
  • خطب
  • دوريات
المزيد